نصائح عن تنظيف الخزانات بطريقة سليمة وآمنة

نصائح عن تنظيف الخزانات بطريقة سليمة وآمنة

 نقدمها للمهتمين بالحصول على مياه نقية وآمنة على الأسرة والأطفال، فالكثير منا يستخدم الخزانات لسد حاجته من المياه، لاعتبارات كثيرة، من بينها شحة المياه في أوقات معينة، أو في مناطق بعينها، مثل المناطق الصحراوية، أو لانقطاعها المتكرر مما يسبب إزعاجًا للسكان، وبالتالي نقدم نصائح عن تنظيف الخزانات ستكون مفيدة بإذن الله للراغبين في تنظيفها بشكل ميسر وبسيط، وضمان الحصول على مياه نقية وليست بضارة على صحة الأسرة والأطفال، ويمكن استخدامها في الطعام أو الغسيل وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

نصائح عن تنظيف الخزانات بطريقة سليمة وآمنة
نصائح عن تنظيف الخزانات بطريقة سليمة وآمنة

نصائح عن تنظيف الخزانات وفقًا لأنواعها

قبل أن نخوض في تقديم نصائح عن تنظيف الخزانات لابد أولًا أن نصف الخزانات وفقًا لأنواعها المختلفة، والتي تتنوع ما بين الخزانات الأرضية والخزانات العلوية وهناك خزانات الصاج وكذلك خزانات البلاستيكية وأيضًا خزانات الألياف الزجاجية فضلًا عن خزانات الخرسانة المسلحة.

فالنوع الأول من الخزانات وهو الخزانات الأرضية، فهو من اسمه، يتواجد في الجانب السفلي من المنزل، وعلى النقيض فهناك الخزانات العلوية والتي يتم وضعها في أعلى المنزل، أما الخزانات الصاج فهي تلك الخزانات المصنوعة من مادة الصاج المشابه للصاج الموجود في الأكشاك والمحلات، إلا أنه يطلى بمادة من الداخل والخارج أيضًا وذلك منعًا لوصول الصدأ إليه، وبالتالي يشكل ضررًا على المياه الموجودة في داخله.

الأنواع الأخرى من الخزانات، والتي تشمل خزانات البلاستيكية، والتي تعتبر الأشهر ما بين أنواع الخزانات جميعًا، وهنالك أيضًا الخزانات المصنوعة من الألياف الزجاجية التي تحافظ على نقاء المياه لأطول فترة ممكنة، كما يوجد كذلك الخزانات الخرسانية، وهي المصنوعة من الخرسانة الأسمنتية وتستعمل في أعمال البناء المختلفة.

تمتع بخدمات شركة تنظيف خزانات بمكة 

نصائح عن تنظيف الخزانات وأفضل الطرق المتبعة

عند الحاجة إلى تنظيف الخزانات، سواء الموجودة في المنازل أو المصانع والشركات والمدارس وغيرها، ينبغي اتباع مجموعة من الطرق، والتي تعتبر الأفضل للحصول على مياه نقية وآمنة على صحة الإنسان، وتشمل تلك الطرق ما يلي:

1- ينبغي في البداية إغلاق كافة الصنابير الموصلة للمياه أو كذلك الخارجة من داخل الخزان، وهي عادة ما تتواجد بالقرب من العداد الخاص بحساب استهلاك المياه.

2- بعد ذلك نقوم بتحريك الرواسب المتواجدة في داخل الخزان بشكلٍ يدوي، وذلك من أجل البدء بشكلٍ عملي في التخلص من جميع الشوائب والقاذورات التي ربما تتراكم داخل مياه الخزان ومن أي بقايا أخرى سيئة.

3- ، ويتم هذا بواسطة فرشاة مثلًا أو أي عصا على أن تكون نظيفة.

4- نقوم بعد ذلك بفتح صنابير المياه الخاصة بالخزان حتى نصرف المياه المُعكرة والمختلطة بالشوائب العالقة داخل المياه، على أن يكون من الأفضل اختيار الصنبور القريب من الخزان نفسه.

5- بعد ذلك نقوم بعملية كشط للرواسب التي تعذر خروجها مع المياه، والتي تتواجد في الغالب على جوانب الخزان أو في داخل قاعه.

6- وفي المرحلة التالية نواصل العمل على إخراج المياه من داخل الخزان، مع الحفاظ على نسبة قرابة الثلاثين سنتيمتر من المياه في داخل الخزان.

7- بعد هذا نفتح الصمام الخاص بإدخال المياه مجددً إلى داخل الخزان، على أن تكون مياه نقية تمامًا، وذلك من أجل إخراج أي رواسب عالقة أو متبقية داخل الخزان.

8- وأخيرًا نقوم بإغلاق الصنبور الخاص بالماء البارد من المحبس العمومي للمنزل، على أن تكون كافة فتحات الخزان مؤمنة تمامًا، للحصول على مياه نقية، ومنع حدوث أي تسريبات لا قدر الله، يكون تأثيرها السلبي وأضرارها خطيرة.

اقرا ايضا شركة تنظيف بالبخار بمكة

نصائح عن تنظيف الخزانات بطريقة سليمة وآمنة